أخبار الزراعة

مديريه الزراعه بالفيوم متابعة ميدانية لحقول الذرة الشامية بابشواي وتقديم الدعم الفني للمزارعين


متابعه د شاهى على
في إطار توجيهات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور محمد هاني غنيم محافظ الفيوم، وبمتابعة الاستاذ الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الارشاد الزراعي والدكتور خالد جاد رئيس الإدارة المركزيه للإرشاد الزراعي، وبقيادة الدكتور أسامة دياب وكيل وزارة الزراعة بالفيوم، وتحت رعاية الدكتور أحمد أبو شوشة رئيس الحملة القومية للنهوض بمحصول الذرة الشامية، و بمتابعة المهندس زاينهم عاشور مدير إدارة الإرشاد الزراعي، تواصل مديرية الزراعة بالفيوم جهودها الميدانية لمتابعة حقول الذرة الشامية وتقديم الدعم الفني والإرشادي للمزارعين.

خلال ذلك قام المهندس حاتم عبد التواب أخصائي الذرة الشامية بالمحافظة، وبمتابعه المهندس حسين القرملاوي مدير الإدارة الزراعية بمركز أبشواي، والمهندس عبد الباقي يونس مفتش الإرشاد الزراعي ، بالمرور الميداني على حقول الحملة القومية للنهوض بمحصول الذرة الشامية، بالإضافة إلى عدد من الحقول خارج نطاق الحملة بجمعيات سنرو وقصر بياض والعجميين.


وخلال المرور، تبين أن الحقول في حالة نمو جيدة، ولا توجد بها أي إصابات مرضية أو حشرية مؤثرة، كما تم الاطمئنان على انتظام تنفيذ التوصيات الفنية الخاصة بالمحصول.


وشهدت الزيارة حوارًا مع السادة المزارعين حول أهم التوصيات الإرشادية الواجب اتباعها خلال الفترة الحالية والمقبلة، حيث تم طرح العديد من الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بخدمة المحصول ومكافحة الآفات وعمليات الري والتسميد، وتم الرد عليها وتقديم التوصيات الفنية اللازمة من قبل المختصين.


وأكدت مديرية الزراعة بالفيوم استمرار المتابعة الميدانية للحقول، وتكثيف الأنشطة الإرشادية، بما يسهم في تحقيق أعلى إنتاجية لمحصول الذرة الشامية ودعم المزارعين بمختلف مراكز المحافظة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى