شيخ الأزهر يشيد بوزير التربية والتعليم في استمراره لتطوير منهج التربية الدينية .

شيخ الأزهر يشيد بوزير التربية والتعليم في استمراره لتطوير منهج التربية الدينية .
أحمد البرغوتى -أسيوط
في تصريحات تليفزيونية جديدة، شيخ الأزهر يجدد إشادته بوزير التعليم السيد محمد عبد اللطيف ويؤكد استمرار التعاون في تطوير التربية الدينية
جدد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، إشادته بالدور الذي يقوم به الدكتور محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في دعم تطوير مادة التربية الدينية وتعزيز مكانتها داخل المناهج الدراسية، وذلك خلال تصريحاته التليفزيونية الأخيرة على القناة الأولى المصرية.
وأكد فضيلته أن تطور تدريس التربية الدينية يسير في اتجاه صحيح، مشيرًا إلى أن التعاون القائم بين الأزهر الشريف ووزارة التربية والتعليم يمثل خطوة مهمة نحو تقديم محتوى ديني متوازن وراسخ يرسخ القيم والأخلاق ويعزز الهوية الثقافية لدى الطلاب.
وجاءت هذه الإشادة الجديدة امتدادًا للقاء رسمي سابق جمع فضيلة الإمام الأكبر ووزير التعليم بمقر مشيخة الأزهر، حيث شهد اللقاء اتفاقًا مشتركًا حول أهمية تطوير المناهج الدينية وتدريسها بأساليب حديثة، مع اهتمام واضح من الوزير بمنح التربية الدينية واللغة العربية أولوية داخل المنظومة التعليمية. كما رحّب شيخ الأزهر حينها بالوزير، معبرًا عن تقديره للتوجهات التي يقودها في هذا الملف التربوي المهم.
وتعكس هذه الرسائل المتتابعة توافقًا مؤسسيًا متصاعدًا بين الأزهرالشريف و وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ونقطة تحول إيجابية في مسار التعليم الديني وترسيخ القيم بما يدعم بناء وعي الطالب المصري ويعزز دوره في المجتمع.
المصدر : صفحة مركز الريادة المصري الدولي