أخبار محلية

بقرار من وزيرة التنمية المحليةالدكتور محمود عيسى سكرتيراً عاماً مساعداً للإسكندرية

كتبت /رحاب الحسيني

خبير قانوني يعزز الجهاز التنفيذي لـ”الثغر”

في خطوة تهدف إلى ضخ دماء جديدة وتطوير الأداء الإداري بعروس البحر المتوسط، اعتمدت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، حركة تنقلات قيادية محدودة شملت تعيين الدكتور محمود عيسى في منصب السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسكندرية.

كفاءة قانونية وإدارية مشهود لها

يأتي اختيار الدكتور محمود عيسى لهذا المنصب الرفيع استناداً إلى مسيرة مهنية حافلة بالتميز الأكاديمي والعمل الميداني؛ حيث حصل عيسى على درجة الدكتوراه في الحقوق من جامعة طنطا عام 2024، وكان موضوع رسالته حول “المسؤولية المدنية الناشئة عن الفساد المالي والإداري”، وهو ما يعكس تخصصه الدقيق في تعزيز الشفافية ومكافحة البيروقراطية.

كما يمتلك عيسى خبرة واسعة في الإدارة المحلية، حيث شغل سابقاً مناصب قيادية هامة، منها:

رئيس مركز ومدينة طنطا (نوفمبر 2023).

رئيس حي ثان طنطا (يونيو 2019 – نوفمبر 2023)، وهي الفترة التي حقق فيها الحي جائزة التميز الحكومي وحصل مركزه التكنولوجي على شهادة “الأيزو”.

أهداف المرحلة المقبلة

يأتي تعيين عيسى في الإسكندرية ضمن رؤية الوزارة لتصعيد الكفاءات القادرة على التواجد الميداني وحل مشكلات المواطنين بشكل مباشر.

ومن المتوقع أن يساهم عيسى بخبرته القانونية في ملفات حيوية مثل تطوير الأداء الإداري بالمراكز التكنولوجية، ومتابعة المشروعات القومية، وتحسين جودة الخدمات بالثغر.

حركة محليات شاملة

يذكر أن هذه الحركة شملت أيضاً تعيين الدكتور محمد صلاح عبد ربه سكرتيراً عاماً لمحافظة الإسكندرية، مما يشكل فريقاً تنفيذياً جديداً يسعى لتحقيق مستهدفات رؤية مصر 2030 على أرض المحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى