أخبار التعليم

انتظام كامل وانضباط ملحوظ بلجان الثانوية العامة بجنوب سيناء



كتبت هدى العيسوى
أكدت الدكتورة وفاء رضا، مدير مديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء، انتظام سير امتحانات الثانوية العامة بجميع لجان المحافظة في ثاني أيام الامتحانات، مشيرةً إلى أن غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية تابعت أعمال مراكز توزيع الأسئلة منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، وتأكدت من وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان قبل بدء الامتحانات بوقت كافٍ.


وأضافت أن المديرية تتابع سير الامتحانات لحظة بلحظة من خلال غرف العمليات الرئيسية والفرعية؛ لرصد أي معوقات قد تؤثر في انتظام اللجان، والعمل على تذليلها فورًا، مع الالتزام الكامل بالتعليمات والضوابط المنظمة لأعمال الامتحانات.


وأشارت إلى أن جميع اللجان شهدت انتظامًا كاملًا في سير العمل، دون رصد أي معوقات أو شكاوى مؤثرة، مؤكدةً استمرار المتابعة الميدانية على مدار اليوم؛ لضمان توفير الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات في سهولة ويسر.


وفي هذا السياق، واصل طلاب الثانوية العامة بمحافظة جنوب سيناء، اليوم الثلاثاء، أداء امتحاناتهم في ثاني أيام ماراثون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2025/2026، وسط حالة من الانضباط والانتظام داخل اللجان، وإجراءات أمنية وتنظيمية مشددة؛ لضمان سير الامتحانات في أجواء هادئة وآمنة.
وفتحت لجان الامتحانات أبوابها في المواعيد المحددة لاستقبال الطلاب بالنظامين القديم والجديد،

حيث جرى تنظيم دخولهم عبر ممرات منفصلة للبنين والبنات، مع تطبيق إجراءات التفتيش باستخدام العصا الإلكترونية؛ للتأكد من عدم اصطحاب أي وسائل أو أجهزة قد تُستخدم في الغش، تنفيذًا لتعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.


ويؤدي طلاب النظام الجديد، بالشعبتين الأدبية والعلمية، امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، فيما يؤدي طلاب النظام القديم امتحاني الاقتصاد والإحصاء، وفق الجداول المعتمدة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.


ويأتي ذلك في إطار تنفيذ خطة مديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء، بالتنسيق مع الجهات المعنية، لتوفير أعلى درجات الانضباط والأمان داخل اللجان، بما يضمن أداء الطلاب لامتحاناتهم في بيئة مناسبة ومستقرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى