محافظات

صحة جنوب سيناء تنظم قافلة طبية مجانية بوادى فيران بمدينة أبو رديس

 

متابعة يوسف جلال جنوب سيناء
في إطار المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” وتحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتنفيذًا لتوجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، واللواء الدكتور إسماعيل كمال محافظ جنوب سيناء، بشأن توفير الخدمات الطبية للمناطق الأكثر احتياجًا وصعبة الوصول بالمحافظة.

وبمتابعة وإشراف الدكتور هيثم الشنهاب مدير مديرية الشؤون الصحية بجنوب سيناء، والدكتورة مروة السيد منسق القوافل العلاجية، نظمت مديرية الصحة بجنوب سيناء قافلة طبية مجانية استمرت لمدة يومين بقرية وادي فيران التابعة لمدينة أبو رديس، وذلك ضمن جهود الدولة للارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

وشملت القافلة عددًا من التخصصات الطبية المختلفة، حيث تم توقيع الكشف الطبي وصرف العلاج بالمجان لـ 230 مواطنًا، بواقع:
🔹 68 حالة بعيادة الباطنة
🔹 56 حالة بعيادة الأطفال
🔹 47 حالة بعيادة العظام
🔹 46 حالة بعيادة الأنف والأذن والحنجرة
🔹 13 حالة بعيادة النساء وتنظيم الأسرة

كما تضمنت القافلة تنفيذ أنشطة للتثقيف الصحي، حيث تم تنظيم ندوات توعوية استفاد منها 50 مواطنًا للتوعية بالأمراض المعدية وطرق الوقاية منها، بالإضافة إلى إجراء استبيانات لعدد 43 مواطنًا لقياس مدى رضا المنتفعين عن الخدمات المقدمة.

وفي إطار دعم المبادرات الرئاسية للصحة العامة، تم تقديم خدمات مبادرة الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة لعدد 27 مواطنًا، كما تم تحويل 4 حالات إلى أقرب مستشفى لاستكمال الفحوصات والإجراءات اللازمة للعلاج على نفقة الدولة.

وتؤكد مديرية الشؤون الصحية بجنوب سيناء استمرار تنفيذ القوافل الطبية والعلاجية بمختلف مدن وقرى المحافظة، لضمان وصول الخدمات الصحية المتميزة إلى جميع المواطنين وتحقيق أعلى مستويات الرعاية الصحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى